الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نادي الأسير يحمّل الاحتلال المسؤولية عن مصير 90 أسيرًا نقلهم إلى نفحة

حجم الخط
الأسرى في السجون.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

حمّل نادي الأسير الفلسطيني، المسؤولية الكاملة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، عن مصير 90 أسيرًا جرى نقلهم قسريًا من سجن ريمون إلى سجن نفحة، بعد تنفيذها عمليات قمع تنكيل بحق الأسرى.

جاء ذلك، في بيان مقتضب صادر عن نادي الأسير، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، عقب نقل إدارة سجون الاحتلال 90 أسيرًا من قسم 5 في سجن ريمون إلى سجن نفحة.

وقال "نادي الأسير"، إن الاحتلال يتحمّل المسؤولية الكاملة عن مصير 90 أسيرًا جرى نقلهم إلى سجن نفحة، بعد عملية قمع نفذتها وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال "المتسادا".

وأوضح أن إدارة السجون منع الأسرى من أخذ أي مقتنيات لهم، وأبلغتهم أنها لن تعيدهم إلى أقسامهم في ريمون، في إطار سياساتها التنكيلية بحق الأسرى.

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تنتهج عمليات النقل من أجل التنكيل بالأسرى، واستهداف أي حالة استقرار يحاول الأسير خلقها، لافتًا إلى أنها صعّدت علميات النقل الجماعي بحق الأسري في إطار خطة تهدف إلى فرض المزيد من الرقابة عليهم.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فإن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت صباح اليوم، قسم 5 في سجن ريمون، ونقلت جميع أسرى القسم إلى سجن نفحة، فيما أغلقت أقسام 2 و3 و7 و8، وسط حالة من التوتر سادت السجن.